إشهارات

-----------------------------------------------

Amisport على فيس بوك

توج نادي ف.س نواذيبو بكأس العصبة الوطنية لكرة القدم وذلك بعد تغلبه في المباراة النهائية على حساب فريق الوئام .

الفوز جاء بنتيجة  اربعة اهداف مقابل هدفين .

عبر رالي باريس سينلوي الأراضي الموريتانية متوجها إلى مدينة سينلوي السينغالية في رحلة تدوم أيام وتكسر الحصار المفروض على موريتانيا منذ العام 2008 حيث تم منع مرور رالي دكار من عبر الأراضي الموريتانية بسبب التهديدات الإرهابية.

تأهل نادي الكونكورد إلى نهائي كأس العصبة الوطنية لكرة القدم، بعد إقصائه نادي أف سي تفرغ زينه، في مباراة شهدت مهرجاناً تهديفياً كبيراً توجه الكونكورد بالفوز بخمسة أهداف مقابل ثلاثة، في لقاء أقيم مساء اليوم الجمعة بملعب شيخا بيديا.

وتقام هذه البطولة سنوياً بمشاركة الأندية الأربعة الأولى في ترتيب البطولة الوطنية لأندية الدرجة الأولى في الموسم المنقضي، وشارك فيها تفرغ زينه الخامس في الترتيب بعد اعتذار الكدية الرابع على اللائحة عن المشاركة.

اجرى مجلس الوزراء المجتمع اليوم  تحت رئاسة  السيد محمد ولد عبد العزيز، رئيس الجمهورية عدة تعيينات بوزارة الشباب والرياضة وذلك على النحو التالي :

اصيب الوسط الرياضي الموريتاني بصدمة كبيرة واحباط شديدين وذلك بعد ان قرر لاعبوا المنتخب الوطني للكرة الحديدية المتوج  بكأس الأمم للترضية المنظمة ضمن فعاليات كاس العام التي اقيمت بكندا عدم العودة الى البلاد.

وقرر ثلاثة لاعبين من المنتخب الوطني لهذه اللعبة ذات الشعبية الكبيرة في موريتانيا البقاء داخل كندا خاصة مع امتلاكهم لتأشيرة تمتد  صلاحيتها لمدة ستة اشهر .

تم اليوم سحب قرعة البطولة التي تنظمها العصبة الوطنية لكرة القدم بالتزامن مع انطلاق الدوري المحلي للعبة .

وقد اسفرت القرعة عن المواجهات التالية :

توج المنتخب الوطني للكرة الحديدية  بلقب كاس الامم للكرة الحديدية المنظمة بكندا خلال الفترة مابين التاسع و السادس عشر من الشهر الجاري .

وجاء تتويج المنتخب الوطني بعد فوزه في المباراة النهائية امام منتخب هايتي بفارق كبير وذلك  بنتيجة 13 مقابل 5 نقاط

أعلن نادي ف.س  نواذيبو  عبر صفحته الشخصية على الفيس بوك  تعاقده مع حارس غريمه التقليدي نادي اسنيم كانصادو عبد المجيد أنجاي .

قالت مصادر من النادي للوكالة الموريتانية للانباء الرياضية ان  مدة العقد مع الحارس ستمتد لموسمين .

لاشك ان الفوز علي منتخب بركينا فاسو هو انجاز كبير جدا وتصدر المجموعة المؤهلة لنهائيات امم افريقيا في الكمرون في طريق تحقيق الحلم الاكبر والانجاز الابرز وهو الوصول لنهايات امم افريقيا لاول مرة في تاريخ الكرة الموريتانية ومن دون تحقيق هذا الانجاز ستظل بقية الانجازات ناقصة علي الرغم من اهميتها والدور الكبير لرئيس الاتحادية الحالي في تحقيقه وهي كلها امور لا ينكرها الا مكابر او من يعتقد بانه يستطيع حجب ضوء الشمس ولكن الفرحة المبالغ فيها بعد الفوز علي بركينا واعتقاد الكثير من الجماهير الموريتانية بان منتخبنا ضمن التاهل نظرا لكون منتخبين سيتاهلان عن المجموعة امر بالغ الخطور علي مسيرة وطموح لاعبي منتخبنا الوطني فماتزال امامنا اثنا عشر نقطة
المزيد من المقالات...

 

 

جمــيـع الحــقوق محفــوظة ل2018 Amisports