إشهارات

Amisport على فيس بوك

فيديو

آراء رياضية

صورة ماما انياص بالدوري اللبناني من جديد رغم العروض القوية التي قدمت له
السبت, 02 أيلول/سبتمبر 2017
مدد لاعب المنتخب الوطني  ممادو انياص  بشكل رسمي اليوم  عقده لموسم إضافي مع... إقرأ المزيد...
صورة مصا بلكم الي وفيتو من الكرة/بتاح محمد الأ فضل
الإثنين, 17 نيسان/أبريل 2017
  يين الفينة والأخري  يقد م  الكوتش مارتينيز تشكلة المنتخب ا لوطني... إقرأ المزيد...
صورة العنصرية في الكرة الموريتانية قصص وارقام حقيقية
الأحد, 26 آذار/مارس 2017
  بسام يرسم البسمة من جديد علي محياالحماهيرالموريتانية وكأن لسان حال... إقرأ المزيد...

الملاعب PDF

صورة
العدد 94 مارس 2015
الجمعة, 14 آب/أغسطس 2015
 

إشهارات

 

قرر نادي لكصر، تعيين المدرب بوبكر جوب، للإشراف على تدريب الفريق الأول خلال الموسم الكروي المقبل، وذلك بعد رحيل المدرب السابق للفريق والتحاقه بالطاقم الفني لنادي الوئام، حامل لقب الدوري الوطني .
ولم يبدأ فريق لكصر حتى الآن تحضيراته للموسم المقبل، بالرغم من قرب بداية الموسم الكروي.

قرر المكتب التنفيذي للاتحادية الوطنية لكرة القدم ، إقامة مباراة تأهيلية إلى دوري  القسم الاول ، بين فريقي التيسير و مدينة 3، وذلك على خلفية قرار انسحاب مركز لعيون، قبل أيام بسبب العجز المالي.

وسوف يتقابل الفريقان، الأسبوع المقبل، في مباراة فاصلة يتحدد من خلالها الفريق المتأهل لدوري الأضواء، وهي الصيغة التي أوضح المكتب التنفيذي، أنها الأكثر عدلًا.

قرر الاتحاد الإفريقي لكرة القدم (كاف)، تعيين طاقم تحكيمي من موريتانيا، للمواجهة المرتقبة بين الوداد البيضاوي المغربي، وصن داونز الجنوب إفريقي، في إياب ربع نهائي دوري أبطال إفريقيا.

ويقود الطاقم التحكيم؛ الدولي الموريتاني، علي لمغيفري، بمساعدة مواطنه، وار عبد الرحمن، إلى جانب حكم ثالث من غينيا.

 

وستجرى المباراة يوم 23 من الشهر الجاري، في استاد الأمير مولاي عبد الله، بالرباط .

أكدت مصادر  أن فريق مركز لعيون، أبلغ الاتحاد الموريتاني لكرة القدم، رسمياً بعدم جاهزيته للمشاركة في النسخة المقبلة من الدوري، التي ستنطلق في 29 من شهر سبتمبر الجاري.

وكان الفريق قد هدد في أكثر من مناسبة بالانسحاب من الدوري، بسبب التكاليف المالية الباهظة، التي سوف يتحملها الفريق خلال تنقلاته بين الولايات ، حيث تبعد المدينة التي سيلعب فيها حوالي 800 كم عن نواكشوط، معقل معظم الأندية و1500 كم عن الزويرات ونواذيبو.

نظمت لجنة الثقافة والرياضة والترفيه والسياحة بالمجلس الاعلى للشباب الليلة البارحة في نواكشوط حفلا تم خلاله تكريم الرياضيين الوطنيين الشباب الذين تمكنوا من تحقيق انجازات دولية لعام 2017.

وشمل التكريم تشكلة المنتخب الوطني للمحليين وطاقمها الفني والاداري بعد تأهلها للمرة الثانية إلى نهائيات كأس أمم افريقيا للمحلين 2018 ، حيث تمكنت التشكلة من الفوز على منتخب مالي في عقر داره في مباراة العودة بين المنتخبين.

كما شمل التكريم المنتخب الوطني للكرة الحديدية بعد تـأهله لكأس العالم 2018 ،والابطال الدوليين للمنتخب الوطني للجيدو بعد احرازهم لميداليات ذهبية وفضية وبرونزية سنة 2017، وابطال المنتخب الوطني لرياضة الجيجيتسو.

اعلنت العصبة الوطنية لكرة القدم عن اقامة كاس العصبة للموسم الجديد يوم الثاني والعشرين من الشهر الجاري وذلك بملعب المرحوم شيخا ولد بيديا .

وستشهد كاس العصبة للموسم الحالي ، ﻤﺸﺎﺭﻛﺔ ﺃﻧﺪﻳﺔ ﺍﻟﻮﺋﺎﻡ ‏( ﺍﻟﺒﻄﻞ ‏) ، ﻭﺗﻔﺮﻍ ﺯﻳﻨﺔ ‏( ﺍﻟﻮﺻﻴﻒ ‏) ، ﻭنادي ﺪﺯ ﻭﺗﺠﻜﺠﺔ .

تراجع المنتخب الوطني لكرة القدم إثنى عشر مركزا في التصنيف الشهري للمنتخبات  الذي أصدره الإتحاد الدولي لكرة القدم فيفا صباح اليوم.

وحل المرابطون في المركز الثامن والتسعين خلال التصنيف الجديد على الصعيد الدولي بدلاً من المركز السادس والثمانين الذى احتله المنتخب في  تصنيف الشهر الماضى.

فيما حل المرابطون في المركز الخامس والعشرين إفريقيا و الثاني عشر عربيا .

سيكون الدوري هذا العام أمام وضعية خاصة ، نظرا لخضوع الملعب الاولمبي الذي كان يستضيف اغلب مباريات الدوري لاعمال الصيانة والترميم ، اضافة الى ملعب المرحوم شيخا ولد بيديا الذي ستنطلق اعمال توسعته و تركيب مدرجات جديدة به خلال الايام القليلة المقبلة.

كما أن ملعب توجنين الوحيد الجاهز حاليا على مستوى العاصمة،لم يتسلمه القطاع المعني من الجهة المشرفة على عملية اعادة تأهيله.

يعود المنتخب الوطني للمحلين الى العاصمة نواكشوط مساء يوم الخميس المقبل قادما من العاصمة الغانية اكرا بعد أن ودع امس منافسات  بطولة غرب إفريقيا الودية، المقامة حاليًا في غانا، بمشاركة 16 منتخبًا، وذلك  من الدور التمهيدي، على إثر خسارته، أمام نظيره المالي، بنتيجة 3-1.

وكان المنتخب الوطني قد اقصى نظيره المالي من التصفيات الممهدة لنهائيات كاس امم افريقيا للمحليين التي ستجرى بملاعب كينيا مطلع العام المقبل.

المزيد من المقالات...